القيادات التي تدير مؤسسات / قطاع ولها دور في وضع استراتيجية المؤسسة وتوجيهها. بالإضافة إلى المرشحين الذين لديهم خبرة عملية مسبقة في بناء قطاعات الأعمال قادرة على التكيف مع الاتجاهات المستقبلية.

المرشحين الذين لديهم المهام المذكورة سابقاً ولا تعتبر سنوات الخبرة إلزامية حيث أنها قد لا تعكس المهام والمسؤوليات الفعلية التي يؤديها المرشح.

باعتبار أن المرشح قد إنضم مسبقاً إلى إحدى الدفعات السابقة لنفس الفئة في البرنامج فإنه لا يقترح ترشحه ضمن نفس الفئة مرة أخرى، حيث أنه سيخضع إلى حدٍ كبير إلى نفس المخرجات التدريبية الخاصة بالفئة المعنية. إلا أنه في حال رغبة أي خريج للترشح في نفس الفئة مرة أخرى فإن طلب الترشح الخاص به سيخضع لنفس إجراءات المراجعة والتدقيق ( وفي حال مطابقته للمعايير المطلوبة – المجاب عليها في السؤال رقم 1) سيتم قبول طلب الترشح الخاص به ودعوته للمشاركة في مركز تقييم محايد الذي سيترتب على نتائجه قبول المرشح في البرنامج.

ستبدأ ورشة العمل الأولى خلال شهر نوفمبر 2015 وسيستمر البرنامج لمدة 15 شهر

يعتمد برنامج قيادات حكومة الإمارات نخبة من الجامعات العالمية ومزودي التدريب مثل: أكسفورد، IMD، ديوك، ستانفورد وكلية أشريدج للأعمال.

سيركز البرنامج على مجموعة من المحاور التي تؤهل المنتسبين لإتقان المهارات التالية:

I. استشراف المستقبل والقدرة على التكيف
II. الابتكار وتصميم الأفكار
III. الاتجاهات العالمية واقتناص الفرص
IV. التواصل مع الكوادر التنفيذية وبناء شبكات المعارف
V. التأثير وبناء الزخم
VI. التوافق المؤسسي

سيتم فتح باب الترشح اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر وحتى 30 سبتمبر 2015 وسيعقد مركز التقييم خلال شهر أكتوبر 2015

سيعقد مركز التقييم لتحديد مهارات المرشح استناداً إلى نموذج قائد القرن 21 باستخدام اختبار التغذية الراجعة 360 بالإضافة إلى إختبار الشخصية هوقن.

تعتمد قيمة المشاركة على فئة البرنامج وموعد إنعقاد البرنامج وتبعاً للقطاع الذي يعمل به المنتسب وسيتم إفادة المرشحين بهذه التفاصيل خلال مرحلة الإعلان على فتح باب الترشح للبرنامج المحدد